Others

الرجل الذي إحتال على جوجل وفيسبوك وسرق منهم 100 مليون دولار

قام رجلٌ ليتواني يدعى افالداس ريماساوسكاس، البالغ من العمر ثمانية واربعون عاماً، بالإحتيال على شركتي جوجل وفيسبوك وأخذ ما يقارب الـ100 مليون دولار. وفقاً لمجلة فورتشن والتي نقلت عن وزارة العدل في الولايات المتحدة، قام افالداس على مدى عامين بالتظاهر على أنه إحدى الشركات الأسيوية المصنعة للمعدات والموردة للشركتين المذكورتين. فكيف فعلها؟

لقد نجح افالداس  بالإحتيال على شركتي جوجل وفيسبوك  من خلال إقامة عدة حسابات مصرفية بإسم الشركة الأسيوية في قبرص ولاتفيا، ومن ثم من خلال إنشاء حسابات بريد إلكترونية وهمية للتظاهر على أنه ممثل للشركة لطلب أموال من الشركتين. ولتجنب أي نوع من الشكوك من قبل البنوك، قام افالداس بتقديم عقود وفواتير ورسائل مزورة على أنها من عملاء لجوجل وفيسبوك. وبمجرد أن يصل المال الى حسابه المصرفي، يقوم افالداس بتحويلها إلى حسابات مصرفية أخرى له في لاتفيا وقبرص وسلوفاكيا وليتوانيا وهونغ كونغ.

بعد عامين كشفت الشركتان بأنهم أرسلوا الأموال إلى حسابات لا تعود للشركة الموردة، وعندها بدأ مكتب التحقيقات الفدرالي بالتحقيق بعملية الإحتيال. الأن افالداس متهم بثلاث تهم غسل الأموال، فضلا عن الإدعاء الباطل وسرقة هوية والاحتيال. وهو الأن يواجه عقوبة بالسجن قد تصل الى 80 عاماً.

يمكن قراءة تفاصيل القضية على موقع مجلة فورتشن.

لا تنسوا أن تتابعوا كل شي TECH من خلال الضغط على زر الـFollow على يمين الصفحة، وأيضاً بأن تتابعوا صفحاتنا على الفيسبوك وتوتير.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s